الاورام الحمیدة الأنفیة

سه‌شنبه 14 شهریور 1396 ساعت 08:46

الاورام الحمیدة الأنفیة 

ما هو ورم الأنف؟ 


ورم الأنف هو لینة , غیر مؤلم , کتلة غیر سرطانیة موجودة فی مسارات الأنف أو الجیوب الأنفیة . <a href="https://ar.drazarnoush.com">تجمیل الانف</a>

ام الحمیدة معلقة نظیر قطرات المسیل للدموع أو العنب العنقودیة , وهی ناجمة عن الالتهاب المزمن الناجم عن الربو أو الالتهابات الدوریة أو الحساسیة أو الحساسیة أو بعض الاضطرابات المناعیة . 


الاورام الحمیدة الصغیرة قد لا‌به‌لا یکون لها أی أعراض . ولکن الکتلة الأکبر أو مجموعة اینجانب الأورام الحمیدة یمکن أن تمنع مسارات الأنف أو تؤدی إلى مشاکل فی الجهاز التنفسی وفقدان الرائحة والتهابات متکررة . 


یمکن أن تحدث الاورام الحمیدة الأنفیة لأحد , ولکنها أکثر شیوعا فی الناس فی منتصف العمر . یمکن استخدام الأدویة للحد اینجانب أو القضاء على الاورام الحمیدة , ولکن فی بعض الأحیان نحن بحاجة أیضا لعملیة جراحیة للقضاء على الاورام الحمیدة , وحتى بعد از آن العلاجات الناجحة والفعالة قد تعود الاورام الحمیدة الأنفیة . 


الاورام الحمیدة الأنفیة 

الاورام الحمیدة الأنفیة 


علامات الاورام الحمیدة الأنفیة 


ترتبط الاورام الحمیدة الأنفیة مع التهاب الأنف والجیب الجیوب الأنفیة التی تستمر لأکثر اینجانب 12 أسبوعا ( التهاب الجیوب الأنفیة المزمن ) ومع ذلک , قد یکون هناک التهاب الجیوب الأنفیة المزمن ولکن لیس هناک الاورام الحمیدة الأنفیة ( التهاب الجیوب الأنفیة المزمن دون الاورام الحمیدة أکثر شیوعا هو ) . 


الأورام الحمیدة هی زوائد ناعمة وغیر متسامحة , لذلک إذا کنت صغیرا , فلن تلاحظها , إلا أن الأورام الحمیدة الکبیرة أو الکبیرة قد تمنع مرور الأنف . 


الأعراض الشائعة وأعراض التهاب الجیوب الأنفیة المزمن مع الاورام الحمیدة الأنفیة ما یلی : 


سیلان الأنف 

احتقان الأنف 

شطف اینجانب الجزء الخلفی اینجانب الأنف 

تقلیل أو لا‌به‌لا معنى للرائحة 

الصداع وآلام الوجه 

ألم فی الأسنان العلویة 

یشعر الضغط على الجبهة والوجه 

تذمر 

الشعور الحکة حول العینین 

کیف یتم تشخیص ورم الأنف؟ 


الاورام الحمیدة الأنفیة 


إذا کان طبیبک ینظر إلى حفرة الأنف فی مخروط الأنف مع مصباح یدوی طبی یسمى عملیة تجمیل الأنف , وسیتم تحدید الاورام الحمیدة . إذا تم إخفاء الاورام الحمیدة على أعماق الجیوب الأنفیة , قد طبیبک فحص أنفک اینجانب خلال التنظیر الخاص بک . وبهذه الطریقة , سیقوم الطبیب بإدخال أنبوب رقیق ومرن یحتوی على رأس الکامیرا والمصباح مثبت , اینجانب خلال نهایات ممرات الأنف . 


قد تکون هناک حاجة أیضا التصویر بالرنین المغناطیسی والتصویر المقطعی لتحدید حجم وموقع الدقیق اینجانب الاورام الحمیدة . البولیسات تظهر فی شکل نقاط منقط فی هذه المسحات . ویمکن أیضا العثور على هذا فی أنواع أخرى اینجانب الزوائد التی قد تکون أکثر شدة طبیا , مانند الحالات الشاذة الهیکلیة أو الدرنات السرطانیة . 


اختبار الحساسیة یمکن أن تساعد أیضا فی تحدید مصدر التهاب مزمن فی الأنف . هذا الاختبار هو أن الطبیب سوف رفتار ثقب صغیر بقدر الإبرة على بشرتک ومن ثم اوضاع و احوال مجموعة متنوعة اینجانب المواد المسببة للحساسیة فی شکل سائل على هذا الثقب ثم تتفاعل مع الجهاز المناعی ضد المواد المسببة للحساسیة انظر ما یحدث . 


إذا کان الطفل لدیه ورم الأنف , ثم قد تکون هناک حاجة الاختبارات الجینیة . 


متى یجب أن أذهب إلى الطبیب؟ 


إذا استمرت أعراض الأورام الحمیدة الأنفیة لأکثر اینجانب 10 أیام , استشر الطبیب . أعراض التهاب الجیوب الأنفیة المزمن و الاورام الحمیدة الأنفیة تشبه العدید اینجانب الأمراض الأخرى , بما فی ذلک نزلات البرد . 


إذا کنت تواجه ما یلی , یجب أن تشاهد الطبیب على الفور : 


خطیرة مشکلة التنفس 

الأعراض فجأة حصلت أسوأ 

والدوخة , وانخفاض الرؤیة , أو انخفاض القدرة على تحریک العینین 

التهاب وخیم حول العینین 

زیادة الصداع مع طول فی درجة الحرارة أو عدم القدرة على المضی قدما 

ما هی أسباب الاورام الحمیدة؟ 


العلماء لم یفهموا کاملا ما یسبب الاورام الحمیدة . ومن غیر الواضح لماذا یتطور بعض الناس التهاب مزمن أو لماذا فی بعض الناس , لابه لا یزال التهاب یسبب الاورام الحمیدة , وهذا لا به لا یحدث فی الآخرین . تحدث هذه الالتهابات فی الأغشیة المخاطیة للأنف والجیوب الأنفیة . هناک بعض الأدلة على أن الناس الذین ینتجون الاورام الحمیدة لدیهم علامات کیمیائیة مختلفة والاستجابات المناعیة لأولئک الذین لابه لا تنتج الاورام الحمیدة . 


الاورام الحمیدة الأنفیة قد تحدث فی أی قدمت , ولکنها أکثر شیوعا فی الناس فی منتصف العمر . یمکن أن تتشکل الأورام الحمیدة فی أی مکان فی الجیوب الأنفیة والممرات الأنفیة , ولکن غالبا ما تحدث فی منطقة حیث الجیوب الأنفیة قریبة اینجانب العینین والأنف والعظم اینجانب الأنواع . 


علاج بولیبوسیس الأنف 


القضاء على التهاب الجیوب الأنفیة المزمن , سواء مع الاورام الحمیدة أو فارغ از الاورام الحمیدة , هو مرض صعب . 


والهدف اینجانب علاج الاورام الحمیدة الأنفیة هو تقلیل حجم الاورام الحمیدة أو القضاء علیها . الأول هو عادة استخدام الدواء . فی بعض الأحیان قد تکون هناک حاجة لعملیة جراحیة , ولکن هذا قد لا به لا یکون نتیجة دائمة لأن الاورام الحمیدة عادة ما تعود . 


العلاج الطبی 


بدایة بولیبوسیس الأنف هو عادة الدواء , وهذه الأدویة یمکن أن یتقلص حتى والقضاء على الاورام الحمیدة الکبیرة . 


تشمل العلاجات الطبیة : 


رذاذ الأنف ( الستیروئیدات القشریة ) : قد یصف طبیبک هذا الرذاذ الأنفی للحد اینجانب احتقان الأنف الخاص بک , وهذا العلاج قد یقلل أو القضاء على الاورام الحمیدة کاملا . یشمل الکورتیزون هذه المواد . : فلوتیکاسون , بودیسونید , فلونیزولید , مومیتازون , تریامسینولون , بیکلومیثاسون وسیکلیسونید . 


الستیروئیدات القشریة عن طریق الفم والحقن : إذا کانت الکورتیزون لیست فعالة , قد یصف لک الطبیب لک , نظیر بریدنیزون , والتی یمکن إما أن تدار وحدها أو یمکن أن تدار مع رذاذ . منذ الستیروئیدات القشریة عن طریق الفم یمکن أن یکون لها اثرها جانبیة هامة , وسوف تستخدم تنها لهم لفترة قصیرة اینجانب الزمن . یمکن استخدام الستیرویدات القشریة إذا کانت الأورام الحمیدة الأنفیة شدیدة ومستمرة . 


أدویة أخرى : قد یصف طبیبک أدویة یمکن أن تعالج الحالات التی تؤدی إلى التهاب مزمن فی الجیوب الأنفیة وممرات الأنف . وتشمل هذه الأدویة مضادات الهیستامین التی تتحکم فی الحساسیة والمضادات الحیویة التی یمکن أن تعالج الالتهابات المزمنة والمزمنة . العلاج و دی - فونفونتیون مع الأسبرین یمکن أیضا أن تکون مفیدة لبعض المرضى الذین یعانون اینجانب الاورام الحمیدة . 


جراحة الأورام الحمیدة الأنفیة 


إذا کان الدواء لا‌به‌لا یمکن أن تقلل والقضاء على الاورام الحمیدة الأنفیة , قد تحتاج جراحة بالمنظار لعلاج الاورام الحمیدة وعلاج المشاکل التی تسبب التهاب الجیوب الأنفیة والبولیب . 


جراحة الأورام الحمیدة الأنفیة 

جراحة الأورام الحمیدة الأنفیة 


فی الجراح بالمنظار , یدرج الجراح أنبوب صغیر مع عدسة مکبرة وکامیرا صغیرة ( المنظار ) فی ثقوب الأنف ویؤدی إلى تجاویف الجیوب الأنفیة للقضاء على الاورام الحمیدة وغیرها اینجانب المکونات التی تسبب انسداد . تدفق السوائل اینجانب الجیوب الأنفیة الخاصة بک هو استخدام جسم صغیر یمکن أن خدش الاورام الحمیدة . 


قد یزید أیضا الجیوب الأنفیة التی تفتح على الممرات الأنفیة . یتم إجراء الجراحة بالمنظار عادة کجراح للمرضى الخارجیین . 


آن‌گاه الجراحة , یجب علیک على الأرجح استخدام بخاخات الکورتیکوستیروید . هذا الدواء یمکن أن یمنع عودة الاورام الحمیدة الأنفیة . قد ینصح طبیبک شطف المیاه المالحة لتسریع إصلاح ما آن گاه الجراحة . 


اینجانب أکثر عرضة لتطویر الاورام الحمیدة الأنفیة؟ 


الناس فی منتصف العمر : الاورام الحمیدة الأنفیة هی أکثر شیوعا فی البالغین فوق سن ال 40 , والأطفال الذین یعانون اینجانب الربو والتهاب الجیوب الأنفیة المزمن والیرقان , والتلیف الکیسی ( وهو مرض ورث یسبب مشاکل فی الجهاز التنفسی ) . 


النساء : النساء أکثر عرضة لتطویر الاورام الحمیدة الأنفیة اینجانب الرجال . 


شیوه های الوقایة اینجانب الاورام الحمیدة الأنفیة 


آن گاه علاج الاورام الحمیدة الأنفیة , یمکنک منع الاورام الحمیدة الأنفیة اینجانب اصطیاد ما یلی : 


یشطف مع الملح 

شامبو , ب , ملح 


إدارة الحساسیة والربو اتبع توصیات الطبیب لإدارة الربو والحساسیة . إذا لم یتم التحکم بأعراضک بشکل جید , شارکها مع طبیبک لتعطیک خطة علاج جدیدة . 

تجنب المحفزات الأنفیة . تجنب تلوث ملوثات الهواء التی یمکن أن تؤدی إلى التهاب وحرق الأنف والجیوب الأنفیة , إلى أقصى حد ممکن , وتشمل هذه الملوثات : المواد المثیرة للحساسیة ودخان التبغ والغازات الکیمیائیة والغبار والجسیمات الدقیقة الأخرى . فی الهواء 

إذا کان منزلک جاف , استخدم مرطب هواء . هذا یساعد على ترطیب الجهاز التنفسی , ویحسن تدفق المخاط اینجانب الجیوب الأنفیة ویمنع انسداد والتهاب الأنف . 

استخدم منظف الأنف استخدم رشاش ملحی لشطف احتقان الأنف . وهذا اینجانب شأنه تحسین تدفق المخاط وإزالة الأنف اینجانب مسببات الحساسیة وغیرها اینجانب المحفزات . 

الشطف مع الملح 

الخطوة الأولى 


الشطف مع الملح 

الخطوة الثانیة 


الشطف مع الملح 

الخطوة الثالثة

<iframe src="https://www.google.com/maps/embed?pb=!1m18!1m12!1m3!1d3215.807387193495!2d59.57782241480433!3d36.29272318005622!2m3!1f0!2f0!3f0!3m2!1i1024!2i768!4f13.1!3m3!1m2!1s0x3f6c916e8c2f5d65%3A0x4b36b2ccd776a6c9!2z2KzYsdin2K0g2b7ZhNin2LPYqtuM2qkg2K_aqdiq2LEg2KfZhNmH2KfZhSDYotiw2LHZhtmI2LQ!5e0!3m2!1sen!2sfr!4v1504509134023" width="600" height="450" frameborder="0" style="border:0" allowfullscreen></iframe>

نظرات (0)
امکان ثبت نظر جدید برای این مطلب وجود ندارد.